• ×

11:20 صباحًا , الأحد 17 يناير 2021

قائمة

اليوم الوطني.. فعاليات تراثية بسفارة السعودية في كندا

http://ara.tv/gx8uf

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العربية العربية.نت
أقام السفير نايف بن بندر السديري سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا يوم الثلاثاء 6 محرم 1439هـ الموافق 26 سبتمبر 2018 بمعرض لانز داون في اوتاوا، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 87 وبمشاركة وفد من وزارة الثقافة والإعلام السعودي وتأتي زيارتهم لكندا لإقامة فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي تحت شعار "تنوع ثقافي.. وحاضر مشرق " متزامناً مع احتفال اوتاوا بمناسبة مرور 150 عاماً على تأسيسها كعاصمة كونفدرالية لكندا.
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور بن سلمه إن الفعاليات الثقافية تأتي وفق ما تضمنته رؤية 2030 ثقافيا نحو التعريف بالإرث الثقافي الإنساني للمملكة، وما وصلت إليه في المجالات الثقافية والفنية وتعرف دول العالم بها.
وألقى عمدة مدينة أوتاوا السيد واتسون كلمة بهذه المناسبة شكر فيها السفير السديري على إقامة هذه الفعالية التي تؤكد على عمق العلاقات السعودية الكندية وأنها فرصة للتعرف على ثقافة المملكة في كندا عن قرب والمشاركة في احتفالات أوتاوا بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيسها، وهنأ المملكة حكومة وشعباً باليوم الوطني ومتمنياً دوام التقدم الازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وخلال الحفل تم تكريم شخصيات كندية وهم اندرو بادموس الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للأطباء والجراحين والسيد اد هولدر رئيس مجلس الأعمال الكندي السعودي وشخصيات سعودية بارزة في المجتمع الكندي وهم الكاتب عبد الله بخيت صحفي بجريدة الرياض والدكتور محمد علوان الحائز على جائزة البوكر الدولية للرواية العربية والمهندس عادل الجيهمان الحاصل على جائزة عالمية في فن الإلقاء.
الجدير بالذكر بأن فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي تقام بمعرض الانس داون بأوتاوا في الفترة من 6 إلى 8 محرم الموافق 26 إلى 28 سبتمبر تحت شعار "تنوع ثقافي.. حاضر مشرق". وتشمل فعاليات الأسبوع الثقافي عروض الفرقة الشعبية والفنون التفاعلية وعروض الأطفال، وتقديم لوحة استعراضية راقصة، إضافة لعرض أفلام قصيرة، وإقامة عدد من المعارض تضم معرض الفنون الجميلة ومعرض الأزياء التقليدية ومعرض الحروف اليدوية وركن الأطفال، وتقديم الضيافة العربية، حيث سيتم من خلال هذه العروض تعريف الشعب الكندي على الثقافة والفن السعودي.
 0  0  719
التعليقات ( 0 )