• ×

12:42 مساءً , الأحد 17 يناير 2021

قائمة

حضور كثيف في عرض مسرحية "فيشار" عبدالرحمن العقل يحوز على إعجاب السعوديين

مسرحية فشار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جريدة الرياض عرض مساء يوم أمس الخميس على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض العرض الثاني للمسرحية الكوميدية "فشار" بعد عرضها الأول مساء يوم الأربعاء الماضي الذي لاقى حضورا جماهيريا غفير. المسرحية من تأليف عبير محمد وإخراج خالد الباز وبمشاركة النجم الكويتي القدير عبدالرحمن العقل والممثل السعودي عبدالعزيز الفريحي وبطولة نخبة من الممثلين الموهوبين الشباب مثل نايف فايز ومحمد الغامدي وعماد الفوزان وبدر الحربي ومحمد الشدوخي.
image

قبل بداية العرض قدم مخرج المسرحية خالد الباز درعا تذكاريا للمهندس بدر البديوي مدير عام الخدمة الاجتماعية بأمانة منطقة الرياض، شاكرا الأمانة لدعمها الفعال للمسرح السعودي وواصفا أمينها الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف بالداعم الحقيقي للمسرح.
image
قصة المسرحية عن عملية نصب واستغلال يتعرض لها رئيس مجلس إدارة شركة "روكه" للفيشار وقام بدور الرئيس عبدالعزيز الفريحي وتتم عملية النصب من قبل الممثل عبدالرحمن العقل ومساعده عطيه المصري الذي أداها الممثل محمد الغامدي فيقنعون رئيس الشركة بفكرة إنتاج فيلم سينمائي لتسويق الفيشار وتوكل مهمة الإخراج إلى عطية المصري. الممثل عماد الفوزان قام بتأدية دور (رائد الناصر) حامل شهادة الماجستير في الفيزياء وصاحب اختراع يتقدم به إلى رئيس الشركة لينتهي به المطاف ليعمل مساعد مخرج لعطية .
image

المصري بعدما رفض عرضا قدم له من قبل المجلس الكندي للمخترعين وذلك لحسه الوطني وثقته بدعم رجال الأعمال. ومن خلال هذه القصة يتم توجيه العديد من الرسائل الاجتماعية الهادفة بقالب كوميدي. وتتعرض المسرحية بشكل مباشر بالاستهزاء من المسلسلات الخليجية بشكل عام وعن تعامل وسائل الإعلام معها وكيفية تضخيمهم للأمور البسيطة. ومن بين المشاكل الاجتماعية التي تعرضت لها المسرحية غلاء الأسعار وطمع التجار وتجاهلهم للشباب الموهوب.
image
شملت المسرحية في فصلها الثاني فقرة استعراضية طويلة تخللها الكثير من الرقص الشعبي والغربي الذي قوبل بتصفيق حاد من الجمهور. كما رحب الجمهور بالممثل عبدالرحمن العقل ترحيبا حارا عند اعتلائه خشبه المسرح. كما شهد العرض إقبالا جماهيريا كبيرا بنسبة حضور عالية من قبل الأطفال الذين كانوا أكثر المستمتعين بالعرض. بالإضافة إلى رئيس لجنة المسرحيين السعوديين الممثل أحمد الهذيل ونخبة من رواد التمثيل في التلفزيون السعودي.
 0  0  632
التعليقات ( 0 )